أبو حيدر يلتقي دبوسي: الشراكة مع غرفة طرابلس دائمة وتشكل سندا ودعما لوزارة الاقتصاد

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد أبو حيدر ترافقه رئيسة مصلحة الإقتصاد في الشمال الأستاذة لمى علم الدين وذلك بحضور مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان ومدير مختبرات الغرفة الدكتور خالد العمري والمهندس رامي الصايغ ممثلاً حاضنة الأعمال “بيات” والاستاذ بكري اسماعيل وعدد من المسؤولين في الغرفة، حيث تركز البحث  في سبل التعاون والشراكة بين غرفة طرابلس ووزارة الإقتصاد في مختلف المشاريع  الإنمائية التي من شأنها  تطوير أنشطة القطاعات الاقتصادية لا سيما تلك التي تندرج في إطار سلامة الغذاء والتي تلعب دورا محوريا في تنميتها وتطويرها مختبرات مراقبة الجودة في الغرفة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء وقد توافق المجتمعون على أهمية تطوير حركة الصادرات اللبنانية.

تخلل الإجتماع إتصالات هاتفية أجراها الرئيس دبوسي والمدير العام أبو حيدر مع وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن للقيام بتنظيم يوم زراعي في مقر غرفة الشمال وللتاكيد على الشراكة في مقاربة مختلف القضايا التي تهم القطاع الزراعي اللبناني بكل مكوناته، وكذلك إتصال مماثل مع وزير السياحة المهندس وليد نصار للبحث ايضاً بتطوير وتنمية القطاع السياحي خصوصاً أن غرفة طرابلس تواصل تنمية مشروعها المتعلق بالسياحة الرقمية.

من جهته اشار الدكتور أبو حيدر الى أننا إلتقينا برئيس الغرفة الأستاذ توفيق دبوسي لنؤكد وقوفنا الى جانب المواطنين في هذه المرحلة القاسية ولنبحث في استثمار الفرص التي يمكن أن تولد او تظهر في زمن الأزمات، كما بحثنا في طرق تفعيل وتطوير الشراكة القائمة بين وزارة الإقتصاد وغرفة طرابلس لا سيما في مضمار سلامة الغذاء وتأمين متطلبات المواطنين في قوتهم اليومي.

ولفت ابو حيدر الى ان غرفة طرابلس تقوم بواجبها على المستويات كافة ولم تتاخر يوماً في أن تكون سندا وداعما لنا ونحن نشكر الرئيس دبوسي على مواقفه الطيبة.

واضاف: كما تطرقنا في الختام الى أهمية مشاركة عدد واسع من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في معرض إكسبو دبي 2020 وكذلك إتاحة المجال أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال في مشاركتهم في هذا المعرض الذي يشكل تظاهرة دولية ضخمة. ونحن في شراكة دائمة مع الرئيس دبوسي لوضع تطلعاتنا المشتركة موضع التنفيذ والمتابعة.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شاهد أيضاً

دبوسي : مشاريعنا الاستثمارية تعزز شراكتنا الاوروبية الألمانية

شدد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي على ضرورة أن نخلق …