زيادة مشاركاً في اجتماع نقباء المهن الحرة: طالبنا برؤية موحدة للتأمين الصحي لجميع منتسبي المهن الحرة

شارك نقيب المهندسين في طرابلس والشمال بسام زيادة، في اجتماع نقباء المهن الحرة في لبنان في نقابة أطباء الأسنان في طرابلس، كما وشارك في الاجتماع نقيبة أطباء الأسنان رلى ديب خلف ونقيبي المحامين بيروت وطرابلس ملحم خلف ومحمد مراد، نقيب الأطباء في طرابلس سليم أبي صالح، نقيب محرري الصحافة في لبنان جوزيف القصيفي، نقيب مختبرات طب الأسنان جمال الحج ، ممثل نقيب الصيادلة في لبنان شوقي شماس و ممثل نقيب المعالجيين الفيزيائيين في لبنان أحمد حمّود .
وأعلن المجتمعون في أعقاب اللقاء الآتي:

إن نقابات المهن الحرة تمثل قطاعات واسعة من الشعب اللبناني، ويتعين عليها بحكم مسؤوليتها المهنية والمعنوية، الوقوف الى جانب الشعب اللبناني في معاناته، والإنتصار له في مواجهة ما يتعرض له من ضغط حياتي وإجتماعي، وما يعانيه من جراء الإحتكار ومحاصرته في لقمة عيشه ، وذلك في ضوء العجز الرسمي عن إيجاد المقاربات الجادة والحلول الجذرية للأزمات المستشرية .

يناشد المجتمعون المجلس النيابي ان الواقع المأزوم الذي يعانيه أكثرية نقابات المهن الحرة والمجتمع اللبناني عموماً على الصعيد الإجتماعي الى التدخل السريع لإيجاد حل لهذه الكارثة الإجتماعية الممثلة باستئجار المكاتب والعيادات والشقق وسائر الإلتزامات والعقود والمسائل المشابهة حول إشكاليات العقود المحررة بالعملة الأجنبية ومسألة الإيفاء بالعملة الوطنية وموضوع سعر الصرف ووسائل الإيفاء

كما يطالب الحاضرون من نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس بوضع دراسة قانونية متكاملة توصلاً الى توحيد الإجتهاد حيال هذه المشاكل المستجدة .

إتفق النقباء على مقاربة موضوع التأمين الصحي للمنتسبين في قطاعات المهن الحرة برؤية موحدة وستكون هناك سلسلة إجتماعات لبحث هذا الموضوع بعمق وموضوعية.

ستبقى نقابات المهن الحرة رأس الحربة في الدفاع عن حقوق المواطنين في الحرية والعيش الكريم والعلم والصحة وتوفير كل مقومات الإستقرار الإجتماعي.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شاهد أيضاً

دبوسي: طرابلس الكبرى تضع إمكاناتها بتصرف بيروت الجريحة

وضعت غرفة التجارة والصناعة والتجارة في طرابلس والشمال كل إمكاناتها وإمكانات طرابلس الكبرى بتصرف بيروت …

اترك تعليقاً