طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية في صلب مشاريع تخرج طلاب جامعة بيروت العربية

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي وفدا من فرع طرابلس في جامعة بيروت العربية برئاسة الدكتور خالد بغدادي، وعضوية كل من: مدير كلية إدارة الأعمال الدكتور هاني الشعراني، مدير كلية الهندسة الدكتور أحمد اللقاني، ومدير كلية العمارة الدكتور نبيل محارب، حيث جرى البحث في سبل التعاون بين الغرفة والجامعة إنطلاقا من شراكة التعاون القائمة بينهما، ومن أهمية تضافر جهود كل مؤسسات المجتمع لتحصينه وحمايته في ظل الأزمات المتلاحقة التي تعصف بلبنان على أكثر من صعيد.

الاجتماع كان مناسبة عرض خلالها الرئيس دبوسي مشروع طرابلس الكبرى الذي يضم منظومة إقتصادية متكاملة وطنيا وإقليميا ودوليا، لفتت أنظار العالم، لما يمكن أن تشكله من عامل جذب إستثماري يساهم في النهوض بلبنان من طرابلس الكبرى.

وقد أشاد الوفد بهذا المشروع، وأكد على أهميته وحاجة المنطقة إليه، فضلا عن إمكانية الاستفادة منه في إعداد مشاريع التخرج لطلاب كليات الهندسة والعمارة وإدارة الأعمال، خصوصا أن كل تفصيل من تفاصيل المشروع يصلح لأن يكون مشروع تخرج.

بداية، رحب الرئيس دبوسي بوفد جامعة بيروت العربية، مشيدا بتاريخ وإنجازات ومناقبية هذه الجامعة العروبية التي لمع إسمها في العالم، وكانت لها مساهمات كبرى في  تعليم وتثقيف أجيال عربية كانت تفتقر الى إمكانية حصولها على التعليم الأكاديمي لولا وجودها، لافتا الى التعاون المثمر القائم بين الجامعة والغرفة التي تعتبر أن وجود فرع لها في طرابلس يساهم في تطوير التعليم الأكاديمي ويفتح مزيدا من الآفاق أمام طلاب طرابلس الكبرى.

من جهته قال الدكتور بغدادي: مشروع طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية، هو مشروع طموح وينقل لبنان والشرق الأوسط الى شكل جديد، وهو موجود في مكان مميز، ويفتح مجالات عمل كثيرة ومجالات للاستثمار.

وأضاف: إن جامعة بيروت العربية جاءت الى طرابلس والشمال لخدمة الأهالي ووضع كل إمكاناتها لديهم والتعاون معهم من أجل رفع المستوى الأكاديمي العام، ونحن اليوم توافقنا مع مع الغرفة على توجيه مشاريع تخرج وأبحاث الى هذا المشروع سواء في القطاع الهندسي أو المعماري أو إدارة الأعمال ودراسات الجدوى الاقتصادية وإن شاء الله سنضع التوجهات ونقسّم المشروع الى قطاعات مختلفة، ونقوم بتحضير المعلومات والداتا الخاصة لكي يساهم طلابنا وأساتذتنا في تصميم وتطوير هذا المشروع.

بعد ذلك قدم الدكتور بغدادي درعا تقديريا للرئيس دبوسي الذي قدم بدوره هدية من مختبرات الجودة ومركز التوضيب الى الدكتور بغدادي.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شاهد أيضاً

طرابلس الكبرى تحضر بيت الوسط

استقبل الرئيس سعد الحريري عصر اليوم في “بيت الوسط” وفدا من غرفة التجارة والصناعة والزراعة …