خلية الأزمة في عكّار قررت شراء بنك الدم واستكمال تجهيز قسم الكلى للمستشفى الحكومي

عقدت خلية الأزمة في عكار اجتماعها الثالث في مطعم “يلدزلار- الكواشرة” بحضور النائبين: وهبي قاطيشه وأسعد درغام، رئيس الهيئة التنفيذية للخلية نقيب المحامين في الشمال محمد المراد وأعضاء الهيئة التنفيذية لوريت ضاهر، طلال الخوري وأحمد الهضام عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الإسلامي العلوي، النائب الأسقفي الماروني العام في عكار الخوراسقف الياس جرجس، رؤساء الإتحادات البلدية: وسط وساحل القيطع أحمد المير، جرد القيطع عبدالإله زكريا، عكار الشمالي عبدو عبدو، نهر اسطوان عمر الحايك، الدريب الغربي خليل حنا أسعد، مدير المستشفى الحكومي الدكتور محمد خضرين وممثل عن دائرة الاوقاف في عكار السيد مازن كيلاني.

خُصص الإجتماع لبتِّ عددٍ من المقررات والتوصيات التي رفعتها الهيئة التنفيذية. وقد شرح رئيس الهيئة التنفيذية النقيب محمد المراد هذه المقررات فقال:” لقد كان اجتماعًا مثمرًا وناجحًا، وخرج بعدة مقررات هامة، بناءً على توصيات الهيئة التنفيذية. فلقد اتُّخذ القرار بشراء بنك الدم لصالح مستشفى عبدالله الراسي الحكومي، وذلك من ضمن التبرّع الذي قدّمه الرئيس سعد الحريري.. وبإذن الله قريبًا جدًا سيشعر أهلنا في عكار أنه أصبح هناك بنك للدم للمستشفى الحكومي بفضل المتبرّعين الخيّرين”.

أضاف:”كما اتخذنا قرارًا باستكمال تشغيل قسم الكلى في مستشفى عبدالله الراسي الحكومي. وهذان القراران، إن كان بالنسبة إلى بنك الدم أو لقسم الكلى فهما قراران بغاية الأهمية على الصعيد الصحي في عكار، وعلى صعيد المستشتفى الحكومي، التي تحتاج إلى هذين الأمرين حتى تتمكّن من أداء مهمتها الطبية بالشكل الكامل ولتؤمن الخدمة الصحية لأهالي المنطقة.

وشدد المراد على أن “الجهود السابقة فيما خصّ التعاطي مع أزمة كورونا في عكار مستمرة، بالإضافة إليها فقد بحثنا اليوم موضوع المساعدات في الجانبين الإجتماعي والإقتصادي منها، وسيتم إعداد تقارير محددة بهذا الخصوص ليتم اتخاذ قرارات بشأنها في الإجتماع المقبل”.

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شاهد أيضاً

المراد مهنئاً بعيد الفطر : نأمل ان يحمل معه أفضل اشارات الإنفراج والأمل

توجه نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد بالتهنئة بعيد الفطر، الى اللبنانيين عموماً والمسلمين …

اترك تعليقاً