تطبيق DoubleTake يجلب ميزة تسجيل الفيديو بكاميرات متعددة

في مؤتمر المطورين الأخير لها، أعلنت شركة “أبل” أن إحدى الميزات التي يمكن الاستفادة منها في أجهزة “آيفون” إمكانية استخدام كاميرتين في الوقت نفسه للتصوير.

الميزة مهمة ومفيدة للمصورين، فعلى سبيل المثال في أجهزة “آيفون 11 برو” سيكون بإمكان المستخدمين تصوير المشهد نفسه بالعدسة الواسعة أو تلك الواسعة جداً في ذات الوقت، لكن منذ إعلان الميزة لم يظهر في متجر التطبيقات إلا عدد قليل من البرامج التي تدعمها، وكانت محاولات متواضعة، لا تعطي أي قيمة مضافة للمستخدمين.

لكن، هذا الأسبوع أعلنت شركة Filmic تطبيقاً جديداً في متجر البرامج، يتيح هذه الميزة بشكل مميز للمستخدمين، ويحمل اسم DoubleTake، فعلى سبيل المثال سوف يتمكّن مستخدمو هواتف “آيفون 11 برو” من اختيار أي عدسة من الأربع عدسات التي يحملها الجهاز ثلاث بالخلف وواحدة بالأمام.

الجديد أن التطبيق يتيح للمستخدم حرية أكبر في اختيار طريقة التصوير، بينما واجهته سهلة وبسيطة، فمع الدخول إليه لن تظهر العديد من الخيارات، بل سيكون هناك أربعة خيارات فقط موزّعة على أربع زوايا، وأعلى كل خيار ثمة ميزة معينة تساعد على استخدام التطبيق. وما يهمنا هو الخيار الموجود في الزاوية اليسرى من التطبيق، ففي حال الضغط عليه ستظهر جميع العدسات الموجودة في الجهاز.

وكما هو موضح في الصورة أعلى، يظهر لنا أربع عدسات نستطيع استخدامها في التصوير، ويقل عدد العدسات حسب نوع الجهاز، إن كان يحتوي على عدستين أو ثلاث أو أربع، مع العلم أن الجهاز المُستخدم في هذا الشرح هو جهاز “آيفون 11 برو”، حيث تظهر العدسات الثلاث العادية والواسعة والأكثر اتساعاً، إلى جانب الكاميرا الأمامية، وكل ما عليك هو تحديد العدسات المراد استخدامها وسيكون بإمكانك حالياً اختيار.

وبعد الانتهاء من تحديد العدسات يجب الضغط على الخيار الموجود أعلى الشاشة والذي سيفيد في اختيار طريقة التصوير، وهل يريد المستخدم أن تكون العدستان متقاسمتان للشاشة. وسيكون متاحاً أمام المستخدم ثلاث خيارات للشكل في الفترة الحالية.

المصدر:Independentarabia

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شاهد أيضاً

بالفيديو: هيونداي تعدل إحدى أجمل سياراتها

بعد أن ظهر الاهتمام الكبير بسيارات Veloster N وخصوصا من فئة الشباب ومحبي السيارات الأنيقة …